صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات


ضبط 16 طن أعلاف و14 طن ذرة صفراء مجهولة المصدر بمصنعين بالإسكندرية

شريف سلام

الإثنين، 19 فبراير 2024 - 11:21 ص

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية برئاسة المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين، حملة مُكبرة بمنطقة برج العرب بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين استهدفت مصانع الأعلاف والمواد الكيماوية.

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنعي أعلاف؛ وذلك لحيازة واستخدام خامات مجهولة المصدر وعدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها وأخرى غير مدون عليها أي بيانات، وتم التحفظ على 20 طن كسب فول صويا مجهولة المصدر مع عدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها بالإضافة، إلى 16 طن إضافات الأعلاف متنوعة مجهولة المصدر و2 طن مضاد للسموم مجهول المصدر مع عدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها و1400 كجم ذرة صفراء غير مدون عليها بيانات الصلاحية.

كما تم ضبط مصنع مواد كيماوية تستخدم في الدهانات والبويات خامات مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات وتم التحفظ على 5 طن مسحوق عظام محظور حيازته واستخدامها دون ترخيص و3 طن مسحوق أظافر حيوانات مجهول المصدر. وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هذا وأكد مدير مديرية التموين، استمرار شن الحملات الرقابية على الأسواق والمحالّ ومنافذ البيع بمختلف الأحياء للتأكد من مدى توافر السلع الأساسية وصلاحيتها ومحاربة كافة صور الغش والاستغلال التجاري، و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة وضبط ومصادرة السلع.

اقرأ أيضا| تكليف عبد الفتاح جابر وكيلا لوزارة التموين بكفر الشيخ‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة